مرسيدس-بنز الفئة A السيدان تتمتع بأفضل معدل انسيابية بين السيارات التجارية

مع الفئة A السيدان الجديد لعام ٢٠١٩، سجلت مرسيدس-بنز رقمًا قياسيًا يتعلق بأقل معدل جرّ لسيارة تجارية، متفوقة على الطراز السابق CLA الذي كان وقتها يسجل أفضل معدلات الانسيابية!

وباتت الفئة A سيدان الجديدة تستفيد من ٠.٢٢ درجة على مقياس “سي إكس” ومعدل جرّ أقل من ٠.٤٩ متر مربع، ما يجعلها السيارة التجارية الأكثر انسيابية وديناميكية على الإطلاق، وذلك بمجرد إطلاقها نهاية عام ٢٠١٨ الحالي.

وكانت ماركة شتوتغارت قد كشفت بالفعل عن النسخة الطويلة L من الفئة A السيدان، وهي مخصصة للسوق الصينية فقط، وتأتي قاعدة عجلاتها أطول بمقدار ٦٠ ملم مقارنة بالنسخة التقليدية، كما أن الموديلات المخصصة لأسواق أوروبا وأمريكا الشمالية ستشترك في قاعدة العجلات مع النسخة الهاتشباك التي يبلغ طولها ٢٧٢٩ ملم.

وتمكنت مرسيدس-بنز من تحسين معدلات الانسيابية مع الوافد الجديد من خلال الاهتمام بأدق التفاصيل، باستخدام كل من البرامج الحاسوبية والقياسات المأخوذة عن أنفاق الرياح.

وباتت الفئة A سيدان تستفيد كذلك من خفض ملحوظ في المنطقة الأمامية (٢.١٩ مترًا مربعًا)، رغم التحسينات الملحوظة على أبعاد المقصورة الداخلية، كما تزعم مرسيدس-بنز أن مقصورة طرازها السيدان المنتظر توفر أفضل مساحات مخصصة لرؤوس الركاب في قسم المقاعد الخلفية، وأفضل رحابة داخلية مقارنة بالعروض المنافسة!

قد يعجبك ايضا