مدير الفرع الرياضي M: علب التروس اليدوية غير منطقية لكن سنظل ندعمها

بدأت بي إم في عام ٢٠١٨ بالإعلان عن إطلاق العديد من الموديلات التي تستفيد قياسيًّا من علبة تروس أوتوماتيكية ثمانية النسب. ولحسن الحظ، فإن الفرع الرياضي M لن يسير على النهج ذاته!

كان مدير الفرع الرياضي M لدى بي إم في، “فرانك فان ميل”، صرح مؤخرًا لمطبوعة “كار آند درايفر” بقوله إن علب التروس اليدوية لم تعد منطقية حاليًّا؛ فهي أبطأ في استجابتها وتستهلك وقودًا أعلى مقارنةً بعلب التروس الأوتوماتيكية.

ورغم هذا التصريح الصادم فإن “فان ميل” أضاف أن معظم الزبائن لا يهتمون بسلبيات علب التروس اليدوية، وإنما فقط يريدونها.

لذا، فإن بي إم في ليست لديها أي خطط للاستغناء عن علب التروس اليدوية مع موديلات شأن M2 وM3 وM4، لكن “فان ميل” ترك الباب مفتوحًا أمام أي تغيّر قد يطرأ في المستقبل، بقوله إن الأمر يعتمد على الزبائن في الأساس؛ فإذا انخفض الطلب على علب التروس اليدوية، قد يعني هذا الاستغناء عنها، وإن كان هذا مستبعد حاليًّا!

وفي الوقت نفسه، استطرد “فان ميل” بقوله إن الوقت يداهم علب التروس اليدوية، إذ يرى أنها ستلقى “مصيرها المحتوم في النهاية” عندما تصبح السيارات ذاتية القيادة منتشرة بكثافة.

ورغم اعتماد الفرع الرياضي M على علب التروس اليدوية فإن عدد الموديلات المتاح لها علب التروس الأوتوماتيكية على الأرجح سيتزايد في الغد القريب المنظور؛ فعروض شأن X3 M وX4 M سيتم اعتمادها بعلب تروس أوتوماتيكية فقط، لتنضم إلى الموديلات الأوتوماتيكية الأخرى شأن X5 M وX6 M.

قد يعجبك ايضا