- الإعلانات -

ماكلارين تزيح الستار عن طرازها الجديد كليًّا 600LT!

أزاحت ماكلارين مؤخرًا الستار عن النسخة الأعلى أداءً من موديلها 570S تحت الاسم 600LT، ليكون أسرع عروض “فئة سبورت” الرياضية. وتأتي 600LT بمحرك فئة V8 سعة ٣.٨ لترات مزود بشاحنَي هواء “توربو” يولد ٦٠٠ حصان تقريبًا (٥٩٢ حصانًا تحديدًا)، مع أقصى عزم دوران يبلغ ٦٢٠ نيوتن/متر.

وبمعزل عن سعر الطراز عالي الأداء الذي يبلغ ١٨٥.٥٠٠ جنيه إسترليني في المملكة المتحدة، فإن 600LT جاءت أطول على صعيد الأبعاد القياسية بمقدار ٧٤ ملم، كما تستفيد من مشتت هواء أمامي ممتد وعاكس هواء خلفي أطول وجناح خلفي ثابت. وفي المجمل، جاءت أكثر من ٢٣٪ من المكونات والقطع المستخدمة في إنتاج هذه النسخة تختلف عن تلك المعتمدة في النسخة التقليدية 570S كوبيه الشقيقة.

أما عن الوزن الإجمالي لـ600LT، فجاء أخف بمقدار ٩٦ كلغ مقارنة بـ570S كوبيه، وهو ما يعني أن وزن السيارة الإجمالي بات يبلغ ١٢٤٧ كلغ. وأسهمت الاستعانة بعناصر من ألياف الكربون على الجسد الخارجي في خفض الوزن الإجمالي، كما أن مخرجَي العادم المثبّتين في وضعية مرتفعة، أضفا على السيارة مظهرًا مميزًا، بخلاف الهدير المحبب للغاية الصادر عنهما!

ومن ضمن التجهيزات والخصائص الأخرى لـ600LT الجديدة، يمكن ذِكر نظام التعليق المكون من شوكة مزدوجة والمصنوع من الألمنيوم، ونظام الكبح خفيف الوزن وأيضًا إطارات السباقات فئة بيريللي P Zero Trofeo R، وأيضًا نظام التوجيه سريع الاستجابة وتعزيز الضغط العمودي على المؤخر في السرعات العالية بفضل عاكس الهواء الأكبر حجمًا.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، يمكن ملاحظة مقاعد سيارات السباقات المصنوعة من ألياف الكربون، شأن تلك المعتمدة في الطراز P1، فضلًا عن الاستخدام المكثّف لجلود ألكانترا هنا وهناك. ومع برنامج “العمليات الخاصة لماكلارين” (MSO)، يمكن للزبائن اختيار سقف مصنوع من ألياف الكربون وفتحات تهوئة بالرفارف الأمامية مصنوعة من ألياف الكربون كذلك!

قد يعجبك ايضا