“لؤلؤة الخليج”.. نسخة خاصة من بنتلي بينتايغا حصريًا لمنطقتنا العربية

بنتلي تخصص بينتايغا بنسخة لمنطقة الخليج العربي

انطلاقًا من أن منطقة الخليج العربي تضم أهم أسواق بنتلي الخارجية، تقوم الشركة البريطانية من حين لآخر بإطلاق نسخًا خاصة بمنطقة الشرق الأوسط.

أحدث هذه النسخ الخاصة هي “بينتايغا لؤلؤة الخليج” الممهورة بتوقيع الفرع الخاص “مولينر”، علمًا بأنها تحتفل بالإرث التاريخي لتجارة الغوص بحثًا عن اللؤلؤ في منطقة الخليج العربي.

وجاء تصميم “لؤلؤة الخليج” بتكليف من أحد الزبائن في منطقتنا العربية، علمًا بأن النسخة الخاصة تتضمّن مقصورة محسّنة تضمّ زخارف دقيقة معقّدة على لوحة القيادة توضّح مشهدًا طبيعيًا لأحد قوارب صيد اللؤلؤ.

وتَشهد المقصورة العديد من العناصر المستوحاة من الجمال الطبيعي للؤلؤ، كما أن هناك خيوطًا مطرّزة متناقضة على المقاعد المبطّنة وحشيات الأبواب، كما لازالت “تيمة” اللؤلؤ ظاهرة للعيان من خلال الخطوط الذهبية المطرّزة والساعة التناظرية التي تتوسّط لوحة القيادة.

وجاءت الـSUV الفخمة كذلك بمنطقة تخزين آمنة محمية ببصمة الأصابع، تتيح للمالك وحدة الاحتفاظ بلآلئه الغالية أو أي شيء ثمين داخلها. وهناك أيضًا قسم تخزين مُدمج بالكونسول الوسطي يُتيح وضع الأشياء الثمينة داخله كذك. ولا يُمكن إغفال العتب الداخلي المُضيء الخاص بمولينر، وغيرها.

تصميميًا، تبدو النسخة الخاصة جذّابة للغاية مقارنة بباقي النسخ الخاصة الأخرى من بينتايغا، لاسيما مع شعارات مولينر على أعمدة D والطلاء المميّز للجسد الخارجي والعجلات ذات اللونين، وغيرها.

وتأتي النسخ الخاصة الخمسة من “لؤلؤة الخليج” مدعّمة بمحرك بنتلي سعة ٦ لترات مع شاحني هواء “توربو” فئة W12 وهو يولد ٦٠٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٠٠ نيوتن-متر.

 

قد يعجبك ايضا