كيا تطلق ثلاث سيارات اختبارية مميزة في معرض سيول للسيارات

كيا تغزو معرض سيول للسيارات بثلاثة موديلات متنوعة

عرضت كيا سيارتين اختباريتين جديدتين من فئة SUV في معرض سيول للسيارات، تحت الاسم Mohave Masterpiece وSignature.

وبالحديث عن Mohave Masterpiece تحديدًا، نجدها الأكبر حجمًا بين النموذجين التصوّريين، كما تتبنّى لغة تصميمية جريئة وهجومية الطابع من مختلف الجوانب. ومن الأمام يمكن ملاحظة المصابيح الرئيسية فئة LED التي تتناغم مع تصميم المقدّم بوجه عام، في حين تستفيد الجهة الخلفية من مصابيح كبيرة الحجم وأربعة مخارج للعادم مُدمجة بالأجزاء السفلية من الصادم الخلفي.

ورغم أن كيا تزعم أن السيارة الاختبارية Mohave Masterpiece تحمل بين طيّاتها ملامح للغة تصميمة جديدة قد نراها على سيارة SUV كبيرة الحجم فإن الاسم “موهافي” يجعلنا نعتقد بأن النموذج التصوّري هذا قد يخرج من عباءته نسخة تجارية تحلّ محلّ الجيل الأول من موهافي الذي طُرح في الأسواق قبل أكثر من عقد من الزمان، وما زال يُسوّق إلى الآن تحت أسماء أخرى منها “بوريغو” في الصين وأمريكا الشمالية.

أمّا عن الطراز الاختباري الآخر Signature فجاء يُشبه النموذج التصوّري SP الذي قُدم في معرض الهند للسيارات العام الماضي، لكن مع بعض اللمسات الجديدة المحدودة.

وبخلاف Mohave Masterpiece التي جاءت بتصميم تغلب عليه الهيئة المربّعة، استفادت Signature من خطوط أكثر انسيابية مع طابع مستقبلي بعض الشيء. وفي هذا السياق يستعين المقدّم بمصابيح رئيسية جذّابة للغاية وقِسم يشبه شبك التهوئة الأمامي. وكانت كيا أكّدت بالفعل على أن Signature الاختبارية تحمل بين طيّاتها لمحة لطراز تجاري لسيارة SUV مُدمجة ستقدّم في وقت لاحق من العام الجاري.

وبخلاف السيارتين الاختباريتين فئة SUV، عرضت الشركة الكورية الجنوبية نموذجًا تصوريًّا آخر يحمل الاسم Imagine by Kia، وهو أول سيارة ركوب اختبارية رباعية الأبواب كهربائية بالكامل ممهورة بتوقيع كيا، لكننا لن نراها على الطرقات أبدًا، حسب الصانع الكوري الجنوبي.

قد يعجبك ايضا