كل ما تريد أن تعرفه عن فورد بوما الجديدة كليًا

الإطلاق الرسمي في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2019

طفا على السطح مؤخرًا العديد من المعلومات والصور المتعلّقة بالكروسوفر فورد بوما الجديدة كليًا لعام ٢٠٢٠، ويعود الفضل في ذلك إلى الموقع البريطاني لفورد، والذي، على ما يبدو، كشف عن تفاصيل الموديل المرتقب قبل أوانه!

أول ما يشدّ انتباهك نحو الوافد الجديد هو حجمه المدمج جدًا، رغم أن فورد لم تكشف عن أبعاده القياسية بعد، لكنه يبدو أكبر قليلاً من الهاتشباك فيستا الغنية عن التعريف!

وتُظهر الصور الأوّلية لبوما الفئة التجهيزية ST-Line X التي تستعين بمصابيح رئيسية وخلفية فئة LED، كما يستقر في المقدمة شبك تهوية كبير أسود اللون.

وبالنسبة للشق الميكانيكي، تتوافر بوما بنظامي دفع هجينين صغيرين، يتصل الاثنان بمحرك إيكوبوست بنزيني سعة لتر واحد من ثلاث أسطوانات، إلى جانب محرك كهربائي. النسخة القياسية تولد ١٢٣ حصانًا، في حين تولد النسخة الأعلى أداء ١٥٢ حصانًا. يتصل المحركان بعلبة تروس يدوية سداسية النسب، ولكن نتوقع أن تعلن فورد عن علبة تروس أوتوماتيكية كذلك.

ورغم أن بوما قد تبدو أنها لا تُدعّم سوى محركات صغيرة، فإنها متخمة بتجهيزات السلامة والأمان. منها على سبيل المثال لا الحصر، نظام الحماية الاستباقية قبل وقوع الحوادث مع إمكانية رصد المشاة، وأيضًا نظام مساعد الكبح عند الطوارئ، وذلك لمراقبة ضغط الهواء في الإطارات، ونظام التحكم الإلكتروني بالثبات، ومساعد الركن شبه الذاتي، ومساعد التوجيه عند الطوارئ؛ فضلاً عن مثبت السرعة المتأقلم.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية، هناك لوحة عدادات رقمية قياس ١٢.٣ بوصة، إلى جانب النظام المعلوماتي الترفيهي “سينك ٣” الذي يتوافق مع نظاميْ “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو”. يتوافر كذلك نظام صوتي عالي النقاء فئة “بانغ آند أولوفسون” من ١٠ سمّاعات، وغيرها.

وسيتم إطلاق بوما رسميًا من خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في أيلول (سبتمبر) المقبل.

 

قد يعجبك ايضا