كاديلاك تنهي إنتاج سي تي أس

بعد ١٦ عامًا و٣ أجيال رحلت سي تي أس

ستوقف كاديلاك إنتاج موديلها السيدان النخبوي CTS بعد أن أعلنت مؤخرًا إيقاف إنتاج طرازها في مصنع “لانسينغ غراند ريفر” في ولاية ميشيغان الأمريكية.

وأكدت المتحدثة الرسمية لدى كاديلاك “تارا كوهنين” هذه الأنباء في بيان لموقع Cadillac Society، مُنهية بذلك دورة حياة هذه السيارة التي ظلّت تُنتج لقرابة الـ١٦ عامًا. وستملأ CT5 الفراغ الذي ستُخلفه CTS وسيتم إنتاجها في المصنع نفسه.

كانت عمليات إنتاج CTS بدأت في عام ٢٠٠٣، وحسب الموديل المطروح في الأسواق وسنة الإنتاج دُعمت السيدان بمحرك V6 سعة ٣.٢ لترات بقوة ٢٢٠ حصانًا، ومحرك V6 سعة ٣.٦ لترات بقوة ٢٥٥ حصانًا، ثم المحرك فئة V6 سعة ٢.٨ لترات. وفي عام ٢٠٠٤ جرى إطلاق النسخة عالية الأداء CTS-V المزوّدة بمحرك V8 سعة ٥.٧ لترات بقوة ٤٠٠ حصان.

وفي عام ٢٠٠٨، قدّمت كاديلاك الجيل الثاني من CTS الذي يتبنّى منصّة “سيغما II” الهيكلية. ومع الجيل الأحدث جرى إطلاق نسخة محسّنة من CTS-V مجهّزة بمحرك مع شاحن مضاعف فئة V8 سعة ٦.٢ لتر وبقوة ٥٥٦ حصانًا.

لكن، أبرز التحسينات والتعديلات طرأت على الجيل الثالث، عندما جرى تبني منصّة “ألفا” الهيكلية الجديدة، وتحوّل توجّهها من مجرد كونها منافسًا للفئة الثالثة من بي إم دابليو، إلى منافسة الفئة الخامسة ومرسيدس-بنز الفئة E. وبات محرك النسخة الأحدث من CTS-V فئة V8 سعة ٦.٢ لتر يولد ٦٤٠ حصانًا، وهو ما يعني أنه بات أقوى محركات كاديلاك على الإطلاق.

 

قد يعجبك ايضا