- الإعلانات -

فيات-كرايسلر تستدعي أكثر من مليون بيك آب رام

لا شك أن فيات كرايسلر أوتوموبيلز FCA تقوم بإنتاج آلاف شاحنات البيك آب الخفيفة كل عام، وربما أكثر من أي مركبة أخرى تنتجها. لذا عندما يتعلق الأمر بحملة استدعاء لهذه العروض؛ فعلى الأرجح تكون كبيرة كذلك!

وهذا ما يحدث حاليًا؛ إذ تقوم فيات-كرايسلر باستدعاء أكثر من مليون شاحنة بيك آب رام بسبب مشكلة تتعلق ببابها الخلفي، علمًا بأن الاستدعاء يتعلق فقط بالموديلات المُنتجة بين عاميْ ٢٠١٥ و٢٠١٧ من عروض رام ١٥٠٠ و٢٥٠٠ و٣٥٠٠. ومن بين كل هذه العروض، يتعلق هذا الاستدعاء تحديدًا بالموديلات المجهزة بأقفال أوتوماتيكية لأبوابها الخلفية وصناديق تحميل قصيرة؛ في حين تم استبعاد الموديلات المجهزة بأقفال يدوية وصناديق تحميل طويلة.

وكل هذه الموديلات المستدعاة تتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى أن هناك ربع مليون وحدة في كندا وحوالي ٢٠.٠٠٠ وحدة في المكسيك و٢٥.٠٠٠ بيك آب خارج أمريكا الشمالية، وجميعها بها العيب نفسه.

وجرى حصر المشكلة في “مكون داخلي صغير قد ينكسر بمرور الزمن”؛ مما يجعل الباب الخلفي يُفتح، على الأرجح والبيك آب تسير؛ مما قد يسبب فوضى، خصوصًا لو كانت البيك آب محمّلة بالأغراض المختلفة.

ويمكن إصلاح العيب من خلال تحديث آليات غلق الباب الخلفي بالعروض المعيبة.

يذكر أن العلامة “رام” باعت العام الماضي وحده في الولايات المتحدة الأمريكية ٥٠٠.٧٢٣ بيك آب، بخلاف ٤٨٧.٥٥٨ وحدة في عام ٢٠١٦ و٤٥١.١١٦ وحدة في عام ٢٠١٥؛ مما يعني أن هناك ما يقرب من ١.٤٤ مليون بيك آب بيعت في الفترة التي تغطي حملة الاستدعاء هذه. وأكدت الشركة الأمريكية-الإيطالية أن هذا العيب لا يتضمن عروض عام ٢٠١٩ الأحدث التي تستفيد من آلية محسنة لإغلاق أبوابها الخلفية.

قد يعجبك ايضا