فولكسفاغن تتعهّد بإغراق السوق العالمية بـ٢٢ مليون سيارة كهربائية بحلول ٢٠٢٨

المعركة التنافسية بالنسبة لفولكسفاغن ستكون كهربائية

كانت لدى مجموعة فولكسفاغن الألمانية خطّة طموحة تستهدف إطلاق ٥٠ طرازًا كهربائيًّا جديدًا بحلول عام ٢٠٢٨، لكن هذه الخطّة بدت غير كافية لمسؤولي الشركة الألمانية.

ففي خلال فعاليات المؤتمر الإعلامي السنوي لشركة فولكسفاغن AG أعلنت الشركة الألمانية عن عزمها إطلاق ٧٠ سيارة كهربائية تقريبًا في الأسواق خلال  خلال الأعوام العشرة المقبلة. ونتيجة لذلك سيزداد عدد السيارات التي تعتمد على المنصّات الهيكلية الكهربائية للمجموعة من ١٥ مليونًا إلى ٢٢ مليونًا.

وتقوم فولكسفاغن باستثمار أكثر من ٣٠ مليار يورو (٣٣.٧ مليارات دولار أمريكي) بحلول عام ٢٠٢٣ لتحويل عروضها إلى سيارات كهربائية. وبحلول عام ٢٠٣٠ تتوقّع فولكسفاغن بأن تشكّل السيارات الكهربائية ما لا يقل عن ٤٠٪ من أسطولها من السيارات.

أوّل عروض الجيل الجديد من السيارات الكهربائية التي سيبدأ إنتاجها هذا العام هو آودي e-tron وبورشه تايكان، ويعقبهما إنتاج الموديلات التالية: فولكسفاغن ID الهاتشباك وفولكسفاغن ID Crozz وسيات el-born وسكودا فيجين E وفولكسفاغن ID Buzz وفولكسفاغن ID Vizzion.

ومع كل هذه السيارات الكهربائية ستعتمد المجموعة الألمانية على مورّدين لخلايا البطاريات هم شركات LG Chem وSKI وCATL وسامسونغ. وتتطلّع مجموعة فولكسفاغن كذلك إلى مشاركة محتملة في إنشاء مصانع لخلايا البطاريات الكهربائية في أوروبا.

قد يعجبك ايضا