- الإعلانات -

فورد تقلص عدد منصاتها الهيكلية إلى ٥ بكل عروضها

في خطوة محسوبة لخفض التكاليف والنفقات، ستقوم فورد بتقليص عدد منصاتها وبنياتها الهيكلية العالمية إلى خمس فقط، وهو ما يعني إنتاج وهندسة كل عروضها باستخدام هذه المنصات المعيارية.

وتعتزم الشركة الأمريكية اختزال ما قيمته ٢٥.٥ مليار دولار أمريكي من النفقات خلال السنوات الخمسة المقبلة، مع التخلص من المنصات غير الضرورية ضمن خطتها الطموحة. وفي وقت من الأوقات، كان لدى فورد ٣٠ بنية ومنصة هيكلية مختلفة، لكن تحت إدارة الرئيس التنفيذي السابق “آلان مولالي”، جرى خفض هذا العدد إلى تسعة حاليًّا.

وخلال عرض على هامش مؤتمر “جاي.بي.مورغان للسيارات ٢٠١٨”، صرح مدير تطوير المنتجات وعمليات الشراء لدى فورد “هاو تاي تونغ” بقوله إن تدابير خفض النفقات تعد امتدادًا لخطة “فورد واحدة” التي تبناها “مولالي” ونجحت في إنقاذ الشركة من الإفلاس!

وأضاف “تونغ”: “إن هذا لا يعني أن خطة فورد واحدة كانت خاطئة، وإنما يعني الاستناد إلى استراتيجية فورد واحدة وتطويرها.”

وحسب “تونغ”، فإن الاستعانة بخمس منصات هيكلية تعني تعزيز كفاءة قاعدة إمدادات فورد، مؤكدًا على أن ٧٠٪ من قيمة السيارات تقريبًا تحددها المنصة الهيكلية المستخدمة، وفقًا لتقرير “أوتوموتيف نيوز”.

ويمكن القول إن منصات فورد الخمسة المنتظر الاعتماد عليها في الغد القريب هي: منصة شاسي حامل للهيكل رباعية الدفع/خلفية الدفع، منصة لهيكل موحد رباعي الدفع/أمامي الدفع، منصة لهيكل موحد لفان تجارية، ومنصة لهيكل موحد رباعي الدفع/خلفي الدفع، وأخيرًا منصة لهيكل موحد لكل سيارات فورد الكهربائية.

قد يعجبك ايضا