- الإعلانات -

عالم صواريخ: لهذا السبب ماكلارين 720S سريعة للغاية

كلنا نعرف أن السوبر-كار ماكلارين 720S سريعة للغاية، لكن هل تساءل أحدكم يومًا لماذا؟! حسنًا، الإجابة عن هذا السؤال تأتي على لسان عالم الصواريخ “ريان دابليو كونفرسانو”!

يرى “كونفرسانو” أن واحدًا من أهم عوامل ذلك الأداء الاستثنائي للطراز 720S هو تصميمها الديناميكي الانسيابي؛ فبخلاف أي سيارة ممهورة بتوقيع الصانع البريطاني من قبل، فإن السوبر-كار S720 أعطت لعوامل الأيرودينامية أولوية قصوى، لذا فإن التصميم الخارجي يسهم بشكل كبير في قدرات التسارع المذهلة لها!

وبالمثل، وبخلاف العديد من العلامات المنافسة الأخرى، فإن ماكلارين لم تستهوها الخطوط والزوايا الحادة عند تصميمها لسيارتها، بل على العكس، جاءت 720S تتبنى مزيجًا من الأسطح الانسيابية والحواف المنحنية والأشكال الملساء التي تعمل على الحد من عوامل الجرّ مع توفير معدلات ضغط عمودية مميّزة لهذه السوبر-كار الخارقة.

وشأنها شأن باقي عروض العلامة الإنكليزية، جاءت ماكلارين 720S تستفيد من محرك جبار فئة V8 سعة ٤ لترات مع شاحني هواء “توربو”، وهو قادر على توليد ٧١٠ أحصنة.

أيضًا، خبرة ماكلارين العريضة في مجال تصميم هياكل من ألياف الكربون أسهمت في خفض الوزن الإجمالي لـ720S بشكل كبير مقارنة بالعروض المنافسة. وبطبيعة الحال، كلما كانت السيارة أخف وزنًا كانت أسرع، ناهيك بخفض معدلات استهلاك الوقود.

على أي حال، فإن قصة ماكلارين 720S ما زالت في بدايتها، ومن المرجح في الأعوام القليلة المقبلة ستتم إضافة نسخ أخرى لها شأن الموديل 720S Spider ونسخة LT كذلك!

قد يعجبك ايضا