سيارات فولفو تتواصل مع بعضها البعض في أوروبا

فولفو تسعى لأمان أكبر على متن سياراتها

تستعدّ فولفو لإطلاق أوّل تقنية تواصل تُعزّز من مستويات السلامة في أوروبا؛ إذ تتيح هذه التقنية تواصل سيارات فولفو مع بعضها البعض وتحذير السائقين من أيّ انزلاق على سطح الطريق أو مخاطر محتملة باستخدام شبكة تعمل وفق الحوسبة السحابية.

ورغم أن نظامَي التنبيه من خلال تفعيل أضواء التحذير والتنبيه عند رصد طرقات زلقة جرى تقديمهما للمرة الأولى في عام ٢٠١٦ مع سلسلة موديلات الفئة ٩٠ في السويد والنرويج فإن هذه الأنظمة والتقنيات ستتوافر عبر باقي أنحاء أوروبا الآن.

يأتي هذان النظامان ضمن التجهيزات القياسية بكل سيارات فولفو موديل عام ٢٠٢٠ ويُمكن تدعيمهما في أيّ طراز يستعين بالمنصّة الهيكلية للمنتجات القابلة للتطوير (SPA) وأيضًا المنصّة الهيكلية الجديدة (CMA).

ويقول مدير مركز سلامة سيارات فولفو “مالين إيكهولم”: “مشاركة بيانات السلامة اللحظية بين السيارات بعضها البعض تساعد على تجنب الحوادث.. يسهم ملاك سيارات فولفو بصورة مباشرة في جعل الطرقات أكثر أمانًا للسائقين الآخرين الذين يُفعّلون هذه الخاصية، كما أنهم يستفيدون من تحذير مبكر من مخاطر محتملة على الطريق أمامهم.”

وتُظهر أبحاث فولفو أن ضبط السرعة وتوافقها مع السيناريوهات المرورية المختلفة من شأنه خفض مخاطر الحوادث بشكل كبير، لذا فإنّه مع تحذير السائقين من المخاطر المقبلين عليها في الوقت المناسب يُمكن لتقنيات التواصل المعزّزة للسلامة دعم سلوك قيادة أفضل للسائقين، وتوقّع ما سيحدث والتأقلم تبعًا لذلك.

يُذكر أن نظام التنبيه من خلال تفعيل أضواء التحذير يعمل عبر إرسال إشارة لكل سيارات فولفو التي بالجوار والمتصلة بالخدمة السحابية، ومن ثمّ تنبيه السائقين من حوادث محتملة. وتُعد هذه الخاصية مفيدة جدًّا مع الزوايا غير المرئية وعلى قمّة التلال. أما عن نظام التنبيه عند رصد طرقات زلقة فيقوم بشكل عشوائي بجمع البيانات المتعلّقة بسطح الطريق من السيارات المقابلة، وتحذير السائقين الذين يقتربون من سطح زلق مُقدّمًا.

 

قد يعجبك ايضا