- الإعلانات -

سوزوكي فيتارا الجديدة تنال تحسينات محدودة ومُحرّكين جديدين

بعد مرور أربعة أعوام تقريبًا منذ تقديمها في معرض باريس الدولي للسيارات ٢٠١٤، ها هو الجيل الرابع من سوزوكي فيتارا ينال تحسينات “منتصف العمر”!

تأتي فيتارا الأحدث لعام ٢٠١٩ بتحديثات أساسية على صعيد الجسد الخارجي، منها شبك التهوئة الأمامي المحسّن وإعادة رسم الصادم الأمامي مع مصابيح خلفية جديدة ولونين إضافيين لطلاء الجسد الخارجي.

وبالمثل، قام الصانع الياباني بإعادة تصميم لوحدة العدادات التي باتت تتضمن حاليًّا شاشة معلومات مركزية ملونة، إلى جانب الاستعانة بمواد بلاستيكية أنعم بجميع أنحاء المقصورة، كما تتحدّث سوزوكي عن “تقنية جديدة”، على الأرجح ستعلن عنها مع الكشف الرسمي عن السيارة في شهر أيلول (سبتمبر) المقبل!

ميكانيكيًّا، تستفيد فيتارا الأحدث لعام ٢٠١٩ من محركين بنزينيين مزودين بشاحن هواء “توربو”، أحدهما سعة لتر والآخر سعة ١.٤ لترات، وهما المحركان اللذان جرى تقديمهما مع الموديل S-Cross خريف العام الماضي، بوصفهما بديلين للمحرك البنزيني السابق سعة ١.٦ لترات.

وعن الفئات التجهيزية للسيارة، هناك الفئتان SZ4 وSZ-T المجهزتان بمحرك سعة لتر واحد يولد ١٠٩ أحصنة. ويتوافر نظام الدفع الرباعي AllGrip ضمن التجهيزات الإضافية مع النسخة SZ-T المدعمة بعلبة تروس يدوية.

أمّا عن الفئة SZ5، فهي مجهزة بالمحرك سعة ١.٤ لترات الذي يولد ١٣٨ حصانًا و٢٢٠ نيوتن/متر من عزم الدوران. وتتضمن التجهيزات القياسية أنظمة التحذير من تخطّي المسار وذلك للتعرّف على العلامات المرورية على الطريق ونظام رصد الزوايا غير المرئية، إضافة إلى نظام التحذير من مرور مركبات خلف السيارة في أثناء الخروج من أماكن الاصطفاف والركن، وغيرها.

قد يعجبك ايضا