سانغ يونغ تعرض رسميًّا أولى صور موديلها كوراندو الأحدث

كوراندو يطل رسمياً في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019

كشفت سانغ يونغ عن أولى الصور الرسمية والمعلومات المُتعلّقة بموديلها الجديد كليًّا كوراندو قبيل إطلاقه رسميًّا في كوريا الجنوبية هذا الشهر وإطلاقه عالميًّا في معرض جنيف الدولي للسيارات الشهر المقبل.

وجاء الجيل الرابع من كوراندو مُستوحى بشكل كبير من الشقيق الأكبر G4 ريكستون؛ إذ يتبنّى تصميم المقدّم نفسه ويستعير الانحناءات مفتولة العضلات على الأجناب، فضلًا عن استعارة المصابيح الرئيسية والخلفية نفسها. وجرى كذلك الاستعانة ببعض اللمسات التي سبق أن رأيناها مع النموذج التصوّري e-SIV الذي قُدّم العام الماضي في معرض جنيف، لكن جاءت هذه اللمسات محدودة بوجه عام.

وبالانتقال إلى المقصورة الداخلية، نجد أن كوراندو الأحدث تتبنّى اللغة التصميمية “المقصورة المشتعلة” (Blaze Cockpit)، والتي تركّز على العنصر الرقمي. وفي هذا السياق يهيمن على لوحة القيادة شاشة للنظام المعلوماتي الترفيهي عاملة باللمس قياس ١٠.٢٥ بوصة، إلى جانب اعتماد لوحة عدّادات رقمية قياس ٩ بوصات. ويُتيح التصميم الجديد اختزال بعض الأزرار وعتلات التحكم التي عادة ما نراها على الكونسول الوسطي.

وعلى الصعيد العملاني، تقول سانغ يونغ إن صندوق الأمتعة يتّسع لـ٥٥١ لترًا، وهو ما يعني إمكانية استيعاب حقائب غولف بها، كما تُوفّر تلك الـSUV خاصية الباب الخلفي ذي التحكّم الكهربائي ضمن التجهيزات الإضافية.

وفي كوريا الجنوبية، ستُطرح كوراندو بمحرك توربو ديزل سعة ١.٦ لترات. أمّا على الصعيد التقني وتجهيزات السلامة والأمان ستتوافر كوراندو بباقة موسّعة من الأنظمة الإلكترونية المساعدة للقيادة، منها مثبّت السرعة المتأقلم ونظام الكبح التلقائي وذلك للحفاظ على المسار ونظام تنبيه السائق إذا ما تعرّض لغفوة في أثناء القيادة، وغيرها.

 

قد يعجبك ايضا