- الإعلانات -

رسميًا.. الكشف عن أستون مارتن DBS سوبرليغرا بقوة ٧١٥ حصانًا

أخيرًا، وبعد انتظار لم يدُم طويلاً، ها هي “أستون مارتن” تُزيح الستار رسميًا عن الطراز DBS سوبرليغرا، بوصفه خليفة الموديل فانكويش الذي أوقفت إنتاجه عام ٢٠١٧ الماضي.

وتأتي DBS سوبرليغرا الجديدة كليًا لعام ٢٠١٩ مستعينة بألوح جسد مصنوعة من ألياف الكربون، مع محرك قوي فئة V12 مزود بشاحنيْ هواء “توربو”.

وفي هذا السياق، جرى تعديل المحرك سعة ٥.٢ لترات فئة V12؛ ليولد ٧١٥ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٩٠٠ نيوتن/متر. ويتصل هذا المحرك بعلبة تروس أوتوماتيكية ثُمانية النسب فئة ZF مثبتة على المؤخرة، كما يستفيد المحور الخلفي من ترس تفاضلي محدود الانزلاق مع تقنية توجيه العزم.

ووفقًا للصانع الإنجليزي؛ فإن DBS سوبرليغرا قادرة على اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون ٣.٤ ثانية، والوصول لسرعة ١٦١ كم/ساعة في غضون ٦.٤ ثانية؛ فضلاً عن تسجيل سرعة قصوى مقدارها ٣٣٩ كم/ساعة.

ويتصل المحرك المعدل بنظام عادم جديد يتضمن صمامات نشطة وأربعة مخارج للعادم؛ للحصول على هدير محبب قوي؛ لا سيما مع أنماط القيادة “العصبية”. أيضًا لم تتخل تلك السيارة الغران توريسمو خفيفة الوزن، عن اللمسات الأيرودينامية الجذابة على الجسد الخارجي؛ الأمر الذي ساهم في تعزيز الضغط العمودي بمقدار ١٨٠ كجم على المحور الخلفي على السرعات العالية.

وبالمثل، بات الهيكل يمثل تطورًا نوعيًا للبنية المصنوعة من الألومنيوم التي ظهرت مع الموديل DB11، من خلال الاستعانة بشوكة مزدوجة في الأمام ونظام تعليق متعدد الوصلات في الخلف، كما نال نظام التعليق أحدث أجيال المخمدات المتأقلمة المدعمة قياسيًا في السيارة، كما يتوافر ثلاثة أنماط للقيادة: GT وسبورت وسبورت بلاس.

وفي المملكة المتحدة، يبدأ سعر DBS سوبرليغرا من ٢٢٥.٠٠٠ جنيه إسترليني، وفي ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية من ٢٧٤.٩٩٥ يورو و٣٠٤.٩٩٥ دولاراً أمريكياً على الترتيب.

قد يعجبك ايضا