رحبوا معنا بأول سيارة سيدان للعلامة جيب.. ولكن!

جيب سيدان... حقيقة او كذبة؟

بعد أن أطلقت أول بيك آب مطورة انطلاقًا من الطراز رانغلر الغني عن التعريف؛ تستعد جيب للدخول في فئة جديدة تمامًا من خلال موديلها “سيدان” الجديد كليًا لعام ٢٠١٩، وذلك لمنافسة طرازات تنتمي الى Chevrolet، Cadillac، Toyota، Subaru، Nissan، والمنتظر طرحه بصالات العرض حول العالم قريبًا للغاية؛ بغرض منافسة موديلات السيدان النخبوية الألمانية على وجه الخصوص.

إذا شَعرت بشيء مريب في هذا الخبر؛ فأنت محق تمامًا؛ إذ إن هذا الخبر ما هو إلا مقلب من مقالب كذبة نيسان (أبريل) مصدره “جيب الشرق الأوسط”؛ إذ نَشرت على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” صورةً لما يبدو عليه الموديل كرايسلر ٣٠٠؛ لكن بمقدّمة الطراز جيب شيروكي.

الغريب أن الصورة لا تبدو سيئة كما يَظنها البعض؛ فهي تُظهر سيارة بأكتاف بارزة ورفارف نافرة خاصة بكرايسلر ٣٠٠، مع دمجها بعناية وحرفية فائقة مع المصابيح الرئيسية وشبك التهوية الأمامي لجيب شيروكي!

وفي شأن آخر، تستعد جيب لإطلاق شاحنتها متوسطة الحجم غلادياتور الجديدة المنتظر طرحها بالأسواق الأمريكية هذا الصيف، كما تعكف الشركة الأمريكية على تطوير موديل SUV كبير الحجم من ثلاثة صفوف من المقاعد، على الأرجح سيُعيد إحياء الاسم “واغونر”.

ويبدو كذلك أن طاقة الدفع الكهربائية ستلعب دورًا كبيرًا في المرحلة المقبلة لجيب؛ إذ سيتم إطلاق نسخ هجين مزوّدة بشاحن من رينيغاد وكومباس العام المقبل، كما من المتوقع كذلك إطلاق نظام دفع كهربائي مع رانغلر لعام ٢٠٢٠.

تجدر الاشارة الى ان المنافسين كثر في هذا القطاع من السيارات وينتمون الى علامات Chevrolet، Cadillac، Toyota، Subaru، Nissan، Hyundai، Kia، Mazda، Ford وغيرها.

 

 

قد يعجبك ايضا