جنيسيس G90 محسّنة تطل من معرض لوس أنجلس للسيارات 2019

تحديثات ليست راديكالية

كشفت جنيسيس النقاب من خلال نافذة معرض لوس أنجلس للسيارات في دورته الحالية عن موديلها G90 المحسّن لعام ٢٠٢٠.

وكانت النسخة الكورية من الطراز نفسه قد أطلّت في نهاية عام ٢٠١٨ في كوريا الجنوبية قبل أن تُقدّم في معرض مونتريال مطلع العام الحالي.

تصميميًا، يُهيّمن على المقدمة شبك تهوئة أمامي مثلّث الهيئة مع زوج من المصابيح الرئيسية تتضمّن أضواء LED أثناء وضح النهار تقطع المصابيح في منتصفها. أيضًا، جاءت المؤخرة بتصميم محسّن من خلال زوج من المصابيح المنقسمة وشريط ضوئي فئة LED يمتدّ بعرض المؤخرة. وهناك مخرجي عادم كروميين جذّابين بتصميم يحاكي الشبك الأمامي.

وانطلاقًا من أن هذه ليست إلا نسخة محسّنة من الجيل الحالي، فإن التحديثات الداخلية لم تأت راديكالية، وأبرزها تحديث الشاشة المركزية قياس ١٢.٣ بوصة لتصبح عاملة باللمس مع دعم أنظمة “آبل كار بلاي” و”أندرويد أوتو” و”ميرور لينك”.

وفوق هذا وذاك، قامت جينيسيس بتعزيز مستويات العزل داخل المقصورة، مع تعديل نظام التعليق المتأقلم للحدّ من الاهتزازات بشكل كبير.

وتضمّ قائمة الأنظمة الإلكترونية المتطوّرة بـG90 نظام الحفاظ على المسار وذلك لتجنّب الاصطدامات الأمامية ومساعد الخروج الآمن من الحارة المرورية، ونظام المساعدة في القيادة على الطرقات السريعة، بخلاف الوسائد الهوائية العشر، منها وسادة هوائية مخصّصة لمنطقة الركبة للراكب الأمامي.

ميكانيكيًا، تتوافر G90 الأحدث في السوق الأمريكية بمحرك فئة V6 مزوّد بشاحني هواء “توربو” سعة ٣.٣ لترات يولد ٣٦٥ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥٠٩ نيوتن-متر. يتوافر هذا المحرك قياسيًا بنظام دفع خلفي للعجلات مع توافر نظام دفع رباعي ضمن التجهيزات الإضافية. وهناك محرك آخر أكبر، لكن عادي السحب، فئة V8 سعة ٥ لترات يولد ٤٢٠ حصانًا مع أقصى عزم دوران يبلغ ٥١٩ نيوتن-متر.

 

قد يعجبك ايضا