- الإعلانات -

جاغوار XE SV Project 8 تحطم الأرقام القياسية

عززت سيارة جاغوار XE SV Project 8، مكانتها كأسرع سيارة بأربعة أبواب في العالم بعد تسجيلها رقماً قياسياً جديداً، حيث تمكّن السائق المحترف راندي بوبست على متن هذه السيارة، التي تتمتع بمحرك قوته 600 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 200 ميل في الساعة، من اجتياز حلبة “ويذرتك ريسواي لاغونا سيكا” – البالغ طولها 2,238 ميلاً – خلال دقيقة و37,54 ثانية متفوقةً بفارق ثانية واحدة تقريباً على رقمها القياسي السابق.

وتُعدّ XE SV Project 8 سيارة سيدان فائقة الأداء وأقوى سيارة طريق تنتجها “جاغوار” حتى الآن. وقام مهندسو قسم العمليات الخاصة لدى “جاغوار لاند روڤر” بإجراء تحسينات تصميمية وهندسية مميزة لاختبار السيارة على أكثر مسارات الاختبار إثارةً في العالم بما فيها حلبة نوربورغرينغ نوردشليف الألمانية – البالغ طولها 12,9 ميلاً – والتي اجتازتها خلال زمن قياسي قدره 7 دقائق و21,23 ثانية.

وتُعدّ  Project 8 التجسيد الأمثل لسيارات السيدان الرياضية XE من جاغوار. وبالاستناد إلى هيكل الطراز XE المصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن، قام المركز الفني لقسم العمليات الخاصة في كوفنتري بتجميع جميع سيارات Project 8 الـ 300 يدوياً وتعديلها لتتوافق مع محرك سوبرتشارجد المصمَّم خصيصاً بثماني أسطوانات وسعة 5,0 ليتر، ونظام التحكم التفاضلي الخلفي المصمَّم أيضاً حسب الطلب.

وتم تصميم المصدّات الأمامية والخلفية خصيصاً لتتلاءم مع العجلات الأكبر والأعرض التي يتطلبها استخدام فرامل أكبر حجماً. كما تم استخدام عجلات من نوع “ميشلان بايلوت سبورت كاب 2” لتوجيه قوة المحرك عبر ناقل حركة أوتوماتيكي Quickshift ثماني السرعات، مما يساعد على تحقيق تسارع من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3,3 ثانية فقط، وبلوغ سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 200 ميل في الساعة.

ولتحقيق هذا الأداء الفائق، تم إدخال تحسينات مهمة على صعيد الديناميكية الهوائية ونظام التعليق بما في ذلك وضع السباق “Track Mode” للحصول على قوة ضاغطة قصوى، فضلاً عن إجراء تحسينات إضافية على استجابة أنظمة التخميد والخانق وعجلة القيادة.

اشارة اخيراً الى أن أسعار سيارة XE SV Project 8 تبدأ اعتباراً من 149,995 جنيهاً إسترلينياً في المملكة المتحدة.

قد يعجبك ايضا