- الإعلانات -

تويوتا تطرح الجيل الجديد كليًّا من كراون في اليابان

تستعد تويوتا حاليًّا لطرح الجيل الـ١٥ الجديد كليًّا من موديلها السيدان كبير الحجم كراون في السوق اليابانية.

وحسب الصانع الياباني، فإن كراون الأحدث تُمثّل الجيل الأول من سيارات تويوتا ذات قدرات الاتصال المتطورة؛ إذ ستأتي كل الموديلات بوحدة للاتصالات ونقل البيانات تُوفّر خدمة ربط وتواصل على مدار الساعة تركّز على السلامة والأمان والراحة وتعتمد على بيانات قيادة لحظية حقيقية.

وتستفيد كراون الجديدة من البنية الهيكلية TNGA التي تستعين بنظام تعليق أمامي وخلفي متعدّد الوصلات، فضلًا عن توافُر خيار للدفع الخلفي والرباعي.

ويمكن للزبائن في اليابان الاختيار ما بين ثلاثة خيارات لأنظمة الدفع: محرك بنزيني قياسي من أربع أسطوانات مع شاحن هواء “توربو” سعة لترين يولد ٢٤١ حصانًا و٣٥٠ نيوتن/متر من عزم الدوران ونظام دفع خلفي للعجلات، إلى جانب نظامين هجينين للدفع.

يأتي نظام الدفع الهجين الأول لكراون يتألف من محرك بنزيني سعة ٢.٥ لتر مع مُحرّك كهربائي، لتكون المحصّلة النهائية ٢٢٢ حصانًا مع إمكانية الاختيار ما بين نظام دفع خلفي أو رباعي للعجلات. أما عن نظام الدفع الهجين الآخر، فيأتي مكونًا من محرك بنزيني فئة V6 سعة ٣.٥ لتر ويولد ٢٩٤ حصانًا إلى جانب محرك كهربائي بقدرة ١٧٧ حصانًا، وهو ما يعني الحصول على طاقة مُستخرَجة إجمالية تبلغ ٣٥٤ حصانًا، ويتوافر نظام الدفع الهجين مع نظام دفع خلفي للعجلات فقط.

ويُمكن للزبائن في اليابان كذلك الحصول على نَفَس رياضي مُعزّز للطراز كراون من خلال النسخة التجهيزية RS التي تتوافر مع كل أنظمة الدّفع السابقة، وهي تستعين حصريًّا بمخمدات تعليق مختلفة وعجلات قياس ١٨ بوصة وجناح خلفي وغيرها من اللمسات الرياضية بامتياز.

ويبدأ سعر كراون في اليابان اعتبارًا مِن ٤١.٢٠٠ دولار أمريكي للنسخة المدعمة بمحرّك سعة لترين مع شاحن هواء “توربو”، كما تأمل تويوتا في بيع ٤٥٠٠ وحدة شهريًّا مِن تلك السيدان النخبوية عندما يتم طرحها في الأسواق رسميًّا في عطلة نهاية الأسبوع الجاري.

قد يعجبك ايضا