تقرير: الاسم فورد فيوجن لن يموت… وسنراه مستقبلاً بموديل كروسوفر!

ليس سرًا القول إن فورد تعتزم وقف إنتاج موديلها السيدان فيوجن مطلع العقد المقبل؛ لكن بمجرد نسيان هذه السيارة، لن يموت اسمها معها، بل سيحى مع طراز جديد لفورد؛ فوفقًا لتقرير أوردته وكالة “بلومبيرغ”؛ فإن فورد تريد إعادة استخدامه مع موديل كروسوفر أشبه بالواغن تنافس مباشرة طراز سوبارو أوتباك!

وكان المتحدث الرسمي لفورد “مايك ليفين” قد صرّح لـ”بلومبيرغ” بأن الصانع الأمريكي على الأرجح سيواصل استخدام الاسم “فيوجن” في المستقبل؛ لكن أين تحديدًا؟ لم يقل “مايك”؛ وإنما حسب مصدرين آخرين أصرّا على إبقاء اسمهما مجهولين؛ فإن الاسم سيستخدم مع موديل هاتشباك مرتفع يعتمد على المكونات الميكانيكية نفسها للسيدان فيوجن الحالية.

وفي نيسان (إبريل) الماضي، أعلنت فورد أنها ستخفض من أعداد عروضها السيدان في الولايات المتحدة الأمريكية لتركز أكثر على الشاحنات الخفيفة وعروض الـSUV؛ على أن يظل ضمن عروضها من السيارات التقليدية موديلا “موستانغ” و”فوكس أكتيف”؛ علمًا بأن الأخيرة هاتشباك مرتفعة نسبيًا!

ومع إضافة واغن مرتفعة أخرى، فإن ذلك سيوسع من عروض فورد المستقبلية مع الإبقاء على الاسم “فيوجن”، ولو في أمريكا! أما في أوروبا، فإن الطراز التوأم لموديل فيوجن وهو فورد مونديو، سيظل متوافرًا في صورة واغن.

يذكر أن فورد قامت بتحديث السيدان فيوجن لعام ٢٠١٩؛ فباتت حاليًا تستفيد من تصميم خارجي جديد وتصميم أحدث للعجلات، مع بطاريات جديدة لموديلها الهجين المزود بشاحن “إنرجي” Energi.

قد يعجبك ايضا