- الإعلانات -

تقارير: كوبرا تعتزم إطلاق SUV كوبيه قد تسمّيها “تيرامار”

بدأت قصّة سيات مع عروض الكروسوفر أو الـSUV من خلال تقديم الموديل أتيكا مطلع عام ٢٠١٦، بعدها أطلقت الشركة الإسبانية موديلاً أصغر وهو أرونا، ومؤخرًا أزاحت الستار عن الطراز الأكبر تاراكو.

ويبدو أن الطموحات الإسبانية لن تتوقّف عند هذا الحد؛ إذ تأمل سيات تقديم SUV كوبيه، وحسب تقرير لمطبوعة “أوتو إكسبريس”؛ فإنها قد تحمل الاسم “تيرامار” (Terramar) مع نسختها التجارية.

ويمكن القول إن Autodromo de Sitges-Terramar ما هي إلا حلبة سباقات سابقة تقع بالقرب من برشلونة، يعود تأسيسها إلى حقبة العشرينيات من القرن الماضي. وهو المكان نفسه الذي شهد إطلاق العلامة كوبرا مطلع العام الجاري؛ لذا فإن “تيرامار” تتفق مع سياسة التسمية التي تتبعها سيات مع موديلاتها، وجميعها مستوحاة من الجغرافيا الإسبانية. كما أن الاسم نفسه سهل النطق مع اللغات المختلفة.

وكانت “سيات” قد أكدت بالفعل إطلاق طراز كروسوفر “بحجم الشقيق ليون”؛ وفقًا لمدير قسم الأبحاث والتطوير لدى سيات “د.متياس رابي”، الذي وصفه بأنه “موديل مرتفع أشبه تصميميًا بعروض الكوبيه الرياضية.. كما أنه يلائم تمامًا العلامة كوبرا”.

وإذا ما كانت هذه الكروسوفر التي يتحدث عنها “متياس” هي “تيرامار”؛ فإنها ستصنّف في مرتبة وسطية على صعيد الحجم بين أتيكا وتاراكو.

وتزعم المطبوعة الإنجليزية أن “تيارمار” ستكون نسخة كوبيه من تاراكو، ومستوحاة من النموذج التصوّري 20v20 الذي قُدم في معرض جنيف الدولي للسيارات ٢٠١٥. وقد تُطلق “تيرامار” ممهورة بتوقيع العلامة كوبرا في البداية. ويولّد محركها المعتمد أكثر من ٣٠٠ حصان مع دفع رباعي للعجلات وعلبة تروس أوتوماتيكية مزدوجة القابض الفاصل. وقد يتم الاستعانة بمحرك كهربائي صغير ضمن منظومة دفع هجينة.

ومن جهة أخرى، قد يتم إطلاق نسخ بتوقيع سيات، ربما بعد مرور ١٨ إلى ٢٤ شهرًا من إطلاق كوبرا تيرامار.

قد يعجبك ايضا