بي واي دي سيغال الصينية تخيف صناعة السيارات الأمريكية

مركبة كهربائية بسعر 10,000 دولا رأمريكي تقلب المقاييس وتحدد مفاهيم جديدة في عالم السيارات

موتورز موشن – تعد الصين أكبر سوق للسيارات في العالم، ومن المفهوم أنها سوق مهمة لصانعي السيارات الكهربائية مثل تيسلا. على الرغم من أن شركة صناعة السيارات الصينية المنافسة BYD ليس من المقرر أن تدخل السوق الأمريكية بعد، إلا أن إصدار الشركة مؤخرًا لسيارة كهربائية مخصصة للمدينة بسعر أقل من 10000 دولار أثار قلق ومخاوف البعض خصوصاً عندما نتكلم عن السيارات منخفضة التكلفة.

https://www.instagram.com/p/C4z3lKJOSAD/?utm_source=ig_web_copy_link

 

أطلقت BYD سيارتها Seagull، وهي سيارة هاتشباك كهربائية صغيرة بسعر يبدأ من 69800 يوان (حوالي 9773 دولارًا أمريكيًا)، في معرض شنغهاي للسيارات العام الماضي. وفي الوقت الذي قالت فيه BYD الشهر الماضي إنه ليس لديها خطط حالياً لدخول سوق السيارات الأمريكية، أعربت بعض مجموعات السيارات الأمريكية عن مخاوفها بشأن وصول Seagull EV وغيرها من السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة إلى أمريكا الشمالية في نهاية المطاف.

 

إقرأ ايضاً: أودي كيو 7 لعام 2026: كل ما تريد معرفته عن منافس بي ام دبليو أكس 5 

 

في الوقت نفسه، يتسابق العديد من صانعي السيارات، بما في ذلك تيسلا، لبناء الجيل التالي من السيارات الكهربائية ذات الحجم الكبير، والتي من المقرر أن يتم إنتاجها لأول مرة في تكساس بحلول عام 2025، ثم في مصنع في المكسيك، ولاحقاً في موقع ثالث غير معلن بعد، الا أن السعر المستهدف يبلغ نحو 25000 دولار، وعلى الرغم من أنه في المتناول، إلا أنه لا يزال أكبر بكثير من 10000 دولار.

في حين أن BYD لا تخطط لدخول الولايات المتحدة في هذه المرحلة، فقد بدأت الشركة في تسليم سياراتها الكهربائية في العديد من الأسواق في جميع أنحاء أوروبا وآسيا. وحتى على الرغم من المخاوف السياسية المستمرة، فإن دخولها إلى أمريكا الشمالية يعتبر أمرًا حتميًا، ومن المحتمل ألا تتخلف شركات صناعة السيارات الصينية الأخرى عن الركب.

مصادر أمريكية وصفت إن إدخال السيارات الصينية الرخيصة – وهي غير مكلفة للغاية لأنها مدعومة بقوة وتمويل الحكومة الصينية – إلى السوق الأمريكية يمكن أن ينتهي به الأمر إلى أن يكون حدثًا على مستوى الانقراض لقطاع السيارات الأمريكي.

باعت شركة BYD العام الماضي 1.57 مليون سيارة تعمل بالبطارية (BEVs)، بزيادة كبيرة عن عام 2020، عندما باعت شركة صناعة السيارات 130.970 سيارة فقط. وصلت شركة صناعة السيارات أيضًا إلى علامة إنتاجية بلغت 200000 وحدة Seagull EV في نوفمبر.

قد يعجبك ايضا