استدعاء آودي E-Tron بسبب خطر حريق محتمل

لعنة السيارات الكهربائية...تابع

يبدو أن حتى السيارات الكهربائية لا تسلم من الاستدعاءات فرغم تفاخر آودي أمريكا أنها سلّمت ٨٥٦ سيارة E-Tron خلال أول شهر من طرح السيارة للبيع فإن الشركة تذوق حاليًّا طعم الهزيمة بعد إعلانها استدعاء ما يقرب من ١٦٤٤ وحدة من الطراز نفسه بسبب خطر تعرضها لحريق محتمل.

حسب علامة إنغولشتادت فإنها اكتشفت مشكلة بأحد الأقفال قد تسمح للرطوبة بالوصول إلى مقصورة البطارية. وإذا ما حدث ذلك قد يتسبب هذا في ماس كهربائي، أو في بعض الحالات، لحريق.

وقالت آودي أمريكا إنها لم تُبلّغ بأي حوادث متعلقة بهذا الشأن، لكن من باب الحيطة ستقوم باستدعاء تطوعي للسيارات المعيبة. ويغطي الاستدعاء ١٦٤٤ وحدة E-Tron منها ٥٤٠ وحدة جرى تسليمها إلى الزبائن. لكن، لسوء حظ الزبائن، فإن آودي تقول إن إصلاح العيب لن يتوافر قبل شهر آب (أغسطس).

وفي بيان لها، قالت آودي “سيتم التواصل مع الزبائن مباشرة لإبلاغهم بالاستدعاء كما أن شبكة موزّعينا ووكلائنا ستحاول تقديم أفضل خدمة عملاء ممكنة.”

يأتي هذا الاستدعاء في توقيت عصيب؛ إذ كانت آودي تبدو مهيمنة على قطاع السيارات الكهربائية، ولم يشفع لدى الصانع الألماني أن هذا الاستدعاء جاء بفترة وجيزة بعد تعرض عدد من سيارات تيسلا موديل S لحوادث حريق، وهو ما قد يثير الشكوك بشأن مدى أمان وسلامة السيارات الكهربائية بصفة عامة.

 

قد يعجبك ايضا