- الإعلانات -

“إيكيا” تستعين بسيارات كهربائية في توصيل الطلبات في ٣ قارات مختلفة

تسعى مجموعة “إيكيا” العالمية المتخصصة في صناعة الآثاث إلى توصيل الطلبات والمنتجات إلى المنازل في مدن مثل أمستردام، ولوس أنجليس، ونيويورك، وباريس، وشنغهاي، باستخدام سيارات كهربائية أو بأي وسيلة أخرى لا يسفر عنها انبعاثات ملوّثة، بحلول عام ٢٠٢٠.

أما الهدف الأساسي الذي تتمنى المجموعة السويدية العملاقة تحقيقه؛ فإنه يتمثّل في توصيل الطلبات كافة في جميع الأسواق التي تتواجد فيها، باستخدام سيارات صديقة للبيئة لا يُسفر عنها انبعاثات ملوّثة قبل عام ٢٠٢٥.

ويُعد تحقيق هذا الهدف خطوة هامة جدًا لـ”إيكيا”؛ لاسيما بعد انضمامها إلى مبادرة EV100 العالمية في عام ٢٠١٧ الماضي التي تهدف إلى جعل الشركات تُسرع في التحوّل إلى استخدام السيارات الكهربائية بحلول عام ٢٠٣٠.

وصرّح الرئيس التنفيذي لمجموعة “إيكيا” “جاسبير برودين” بقوله: “نحن نتحدى أنفسنا ونُلهم الآخرين؛ إذ يمكننا فقط القيام بالتغيير الذي نحتاجه معًا.. وبالنسبة لنا؛ فمن الهام جدًا أن تنمو أعمالنا بطريقة مستدامة، وهذا هو السبب وراء إسراعنا في التحوّل إلى السيارات الكهربائية في خمس مدن مختلفة”.

ومن ضمن أهداف الشركة الإسكندنافية كذلك؛ توفير إمكانية الوصول لمحطات الشحن للسيارات الكهربائية عبر كافة متاجر “إيكيا” في ٣٠ سوقًا بحلول عام ٢٠٢٠؛ ناهيك عن خفض الانبعاثات الناتجة عن رحلات الزبائن والعمال إلى متاجرها يوميًا بمقدار النصف بحلول عام ٢٠٣٠.

قد يعجبك ايضا