- الإعلانات -

أستون مارتن تكشف عن مزيد من الصور الرسمية لموديلها فالكيري

يمكن القول إن السوبر-كار فالكيري تعد أكثر عروض أستون مارتن ترقّبًا منذ زمن بعيد؛ إذ يتوق الزبائن لرؤية ومعرفة المزيد عن السوبر-كار العائدة إلى أستون مارتن وريد بول، ويبدو أن الشركة الإنكليزية تعي ذلك جيدًا وتقوم باستغلال الجلبة المثارة حول فالكيري لتنشيط قنواتها على مواقع التواصل الاجتماعي!

وفي هذا السياق، سنجد على صفحة أستون مارتن عبر موقع “إنستغرام” ثلاثة صور جديدة لفالكيري، تُظهر طلاء خارجيًّا من لونين متناقضين مشتقين من اللون الأزرق، علمًا بأن واحدة من هذه الصور تُظهر للمرة الأولى المقصورة الداخلية لهذه السوبر-كار المنتظرة!

وكما هو متوقع، فإن المقصورة الداخلية تشهد تداخل ألياف الكربون ومواد ألكانترا وأيضًا التقنيات المستوحاة من عالم السباقات، لا سيما المقود الأشبه بذلك المعتمد بسيارات الفورمولا-واحد والذي يتضمّن كل العتلات وأزرار التحكم التي يحتاج إليها السائق. ويوجد بالمقود كذلك شاشة تُعرض عليها السرعة الفعلية للسيارة وسرعة المحرك وقياسات أخرى.

وهناك شاشتان أخريان بالمقصورة؛ واحدة في منتصف لوحة القيادة والأخرى بجانب الراكب الأمامي، والاثنتان موجّهتان ناحية السائق. وهناك العديد من اللمسات المستوحاة من عالم الفورمولا-واحد، منها وضعية جلوس السائق التي تعزّز من شعوره بالسيارة لتعزيز تجربة القيادة الرياضية.

على الصعيد الميكانيكي، تستعين فالكيري بواحد من أقوى المحركات عادية السحب في العالم؛ وهو من فئة V12 سعة ٦.٥ لتر ويولد ١١٣٠ حصانًا. ويساعد على إخراج هذه الطاقة الكبيرة نظام استعادة الطاقة المهدرة KERS الذي طوّرته شركة “ريماك”.

وتأمل أستون مارتن أن تقوم باختبار نسخ تجريبية من فالكيري بحلول الكريسماس من هذا العام على الطرقات، على أن يتم إنتاج ١٥٠ وحدة فقط، يبلغ ثمن كل واحدة منها ٣.٢ مليون دولار. وبطبيعة الحال، كل الوحدات بيعت قبل الإنتاج!

قد يعجبك ايضا