آودي E-Tron تحصل على أعلى تقييم للسلامة والأمان

أول سيارة كهربائية تسجّل هذه التقييمات المميّزة

حصلت آودي E-Tron الجديدة لعام ٢٠١٩ على أعلى تقييم للسلامة والأمان في الاختبارات التي يُجريها المعهد الأمريكي لتأمين السلامة على الطرقات السريعة (IIHS).

ومن أجل الحصول على جائزة “أعلى خيار أمان+” لعام ٢٠١٩ (Top Safety Pick+)؛ يشترط المعهد على السيارة “أن تحصل على تقييمات جيدة في ستة معايير مميزة للتصادم، بالإضافة إلى تقييم ممتاز أو عالٍ للغاية في فئة الوقاية ومنع وقوع تصادمات أمامية؛ ناهيك عن تقييم جيد للمصابيح الرئيسية”.

وأثبتت اختبارات السلامة أن السيارة الـSUV الكهربائية بالكامل الممهورة بتوقيع آودي، قد أبلت بلاءً استثنائيًا في كافة اختبارات التصادم؛ من خلال الحصول على تقييمات جيدة في اختبارات التصادم الأمامية على زاوية السيارة من ناحية السائق والتصادم الأمامية على زاوية السيارة من ناحية الراكب الأمامي، والتصادم الجانبية واختبارات التصادم المتعلّقة بصلابة السقف ومساند الرأس الأمامية.

وبطبيعة الحال ليست E-Tron الكهربائية أول سيارة تنال جائزة “أعلى خيار أمان”؛ لكنها أول سيارة كهربائية تسجّل هذه التقييمات المميّزة في اختبارات المعهد الأمريكي لتأمين السلامة على الطرقات السريعة (IIHS). وكان كل من تيسلا موديل S وشيفروليه بولت الكهربائيتين قد نال تقييمات جيدة؛ لكنهما لم ينالا درجة “بلاس” (+)، مثل E-Tron!

تأتي E-Tron مجهّزة بمجموعة بطاريات بقوة ٩٥ كيلوواط ساعة مصنوعة من أيونات الليثيوم قادرة على توفير مدى يصل إلى ٣٢٨ كلم قبل الحاجة لإعادة الشحن مجدّدًا، وهي مدعّمة بمحركين كهربائيين يولدان ٤٢٠ حصانًا. وقبل أيام قليلة، قدّمت آودي نسخة أصغر من E-Tron مجهّزة بمجموعة بطاريات بقوة ٧١ كيلوواط/ساعة قادرة على توليد ٣٠٨ أحصنة.

 

قد يعجبك ايضا