- الإعلانات -

شركة عبدالله هاشم المحدودة تعلن عن إطلاق “الجيل العاشر من أكورد 2018 الجديدة كلياً في المملكة

أعلنت شركة عبدالله هاشم المحدودة, الوكيل الحصري لمنتجات هوندا في المملكة العربية السعودية عن إطلاق “الجيل العاشر من أكورد 2018 الجديدة كلياً” في جميع معرض هوندا في المملكة.

أكورد 2018 هي الجيل العاشر من سيارات السيدان متوسطة الحجم والأفضل مبيعاً. وتأتي أكورد 2018 بتصميم جديد بالكامل، حيث تم بنائها على قاعدة جديدة وهي تبدو أكثر انخفاضاً وأعرض جانبيا، وتتميز بهيكلها المكون من قطعة واحدة أخف وزناً وأكثر صلابة، إلى جانب شاسيه أكثر تطوّراً وأخف وزناً، وإضافة إلى صلابة بنيتها فهي متميزة في أدائها وكفاءتها في استهلاك الوقود، وديناميكياتها في القيادة، وكذلك مقصورة أكثر رحابة وفخامة، وأحدث جيل من تقنيات هوندا المتطوّرة للسلامة ومساعدة السائق، لترتقي كسيارة سيدان متوسطة الحجم إلى مستوى أرقى من الرفاهية والجاذبية.

ما الجديد في أكورد 2018؟

في أكورد، كل شيء تقريباً هو جديد وأعيدت هندسته بشكل جوهري.

الهيكل

  • 29 في المئة من الفولاذ عالي الصلابة، والتي تعد أعلى نسبة على الإطلاق في سيارات هوندا.
  • بنية بتقنية الهندسة المتوافقة (ACEÔ) للقسم الأمامي من الهيكل مع تصميم متوافق مع قوّة الصدمات.
  • لحام بالليزر للسقف.
  • تقنية مناطق للاصطدامات الخلفية مع تقنية مناطق مرنة.
  • أكثر خفة (10 كلغ، لوزن الهيكل)، وأكثر صلابة (+24 في المئة لصلابة الالتواء، +32 في المئة لصلابة الانحناء).

الشاسيه

  • نظام تعليق أمامي من الألمنيوم المقوى، وهيكل سفلي جديد من الألمنيوم والفولاذ الفائق الصلابة.
  • نظام تعليق خلفي متعدد الوصلات مع هيكل سفلي عائم.
  • وضعيتان لنظام القيادة (موديلات Sport).
  • عجلة قيادة كهربائية مع جريدة مسننة مزدوجة ونسب متغيّرة إلكترونياً.
  • نظام الدعم الإلكتروني لقوة الفرامل (EBB).
  • فرامل يد كهربائية (EPB) مع وظيفة تثبيت الفرامل.
  • شاسيه أخف وزناً بنسبة ستة في المئة (ما عدا الإطارات والعجلات).
  • ثلاثة تصاميم جديدة للعجلات من الألمنيوم (17 و18 بوصة).

المحرّك

  • تتوفر هوندا أكورد 2018 بأحد خيارين من المحرّك: VTEC سعة 1.5 ليتر، أو VTEC سعة 2.0 ليتر، وكلاهما بحقن مباشر (تيربو) مع تحكّم بالتوقيت المتغيّر (VTC مزدوج).
  • كما تتوفّر بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 10 سرعات.

الاتصال وتقتنيات مساعدة السائق

  • نظام الاستشعار من هوندا.
  • شاشة عرض للنظام الصوتي قياس 8 بوصة (موديل EX وأعلى).
  • شاشة عرض على الزجاج الأمامي قياس 6 بوصة (موديل 0T Sport)

مزايا التصميم الجديد

في عمليّة إعادة التصميم تم تقليص حجمها الخارجي بذكاء في حين زادت رحابة مساحتها الداخليّة، وصارت تبدو أكثر أناقة ورشاقة، وبفضل اعتماد محركات رباعية الاسطوانات أمكن تصميم حجرة أقصر للمحرّك وبوزن أقل، مع تحسن الأداء الديناميكي. تتمتع أكورد 2018 بقاعدة عجلات أطول (+55 مم)، انخفاض في ارتفاعها الإجمالي (-15 مم)، هيكل أعرض (+10 مم) وطول إجمالي أقصر بمقدار (-15 مم). وتكتمل إطلالاتها الجديدة  بمظهر الزجاج الجانبي الخلفي، والمسافة الأقصر بين العجلات ومقدّمة ومؤخرة السيارة، وواجهتها الأمامية الجريئة، وغطاء المحرك الطويل نسبياً والمنخفض.

كما تم تحسين المساحة المخصصة للجوانب والأكتاف والرأس ومنح الركاب حرية وراحة أكبر. وقد سمحت قاعدة العجلات الأطول بتحريك مقاعد الصف الثاني إلى الخلف مما وفّر 48 مم إضافية للأقدام في الخلف، وازداد الحجم الإجمالي للمساحة المخصصة للركاب بمقدار 70 لتر (موديل LX)، أما مساحة صندوق الأمتعة فهي 473 لتر في جميع الموديلات والفئات بزيادة 25 لتر في الموديلين 1.5 لتر و 2.0 لتر.

أما الواجهة الأمامية لأكورد 2018 فتمنحها مقدمة جريئة وأكثر ديناميكية، بفضل أجنحة الشبك الأمامي المصنوعة من الكروم والمثبّتة فوق فتحة رئيسية واسعة لدخول الهواء، والمميزة بتسعة أضواء أمامية وأضواء للضباب “LED”. ومن الخلف تبدو منخفضة وعريضة بصورة مميزة، خاصة مع الجناح الهوائي المسحوب إلى الأعلى نوع (decklid)، وفوهتان مزدوجتان للعادم.

هوندا أكورد 2018 | المحرّك

تأتي أكورد 2018 بخيارين من المحرّك: VTEC® ، 4 أسطوانات، 16 صمّام، مع تحكّم بالتوقيت المزدوج، سعة 1.5 ليتر. وتبلغ القوّة القصوى له (198 حصان) عند 5500 دورة في الدقيقة مع 260 نيوتن-متر للعزم من 1600 إلى 5000 دورة في الدقيقة، بالمقارنة مع (189 حصان) عند 6400 دورة في الدقيقة و247 نيوتن/متر للعزم عند 3900 دورة في الدقيقة في محرّك أكورد السابق سعة 2.4 ليتر مع سحب طبيعي.

ومحرك DOHC 4 أسطوانات بخط مستقيم، 16 صمّام، سعة 2.0 ليتر. وتبلغ القوة القصوى له (247 حصان) عند 6500 دورة في الدقيقة مع 370 نيوتن/متر للعزم من 1500 إلى 3500 دورة في الدقيقة. وكلا المحرّكين يتميزان بشحن مباشر (تيربو)، مما يجعلهما يولّدان أعلى مستويات العزم حتى عند السرعات المتدنيّة لدوران المحرك، فيعطيان قوة ناعمة وسريعة الاستجابة في مختلف ظروف القيادة. يرافق المحرك سعة 1.5 لتر ناقل حركة أوتوماتيكي بتغيير متواصل (CVT) من هوندا مع تحكّم (G-Shift). ويرافق المحرك الجديد 2.0 لتر ناقل حركة أوتوماتيكي ذو 10 سرعات عالي السلاسة والاستجابة من تصميم هوندا، وهو الأول من نوعه لسيارة دفع أمامي. ويستفيد ناقلا الحركة الأوتوماتيكيان الجديدان من عزم الدوران العالي ليؤديان أقصى حدّ من الكفاءة والهدوء خلال القيادة على الطرقات السريعة.

ناقل حركة بتغيير متواصل (CVT)

تنطلق أكورد ذات المحرك سعة 1.5 ليتر، بناقل الحركة ذي التغيير المتواصل (CVT) الأكثر استجابة وفاعلية وسلاسة، حيث يحقق النقلات بتسارع ممتاز ومتوافق مع سرعات الدوران المنخفضة للمحرك خلال القيادة. ويؤدي النطاق الواسع لنسب التغيير إلى أداء قوي في التسارع المترافق مع معدلات الدوران المنخفضة للمحرك خلال السرعات العالية على الطرقات، وذلك بنسب  تغيير أقل بـ 11% مقارنة مع نسخة الجيل السابق ليقدّم أداءً أقوى عند الانطلاق.

ناقل حركة أتوماتيكي بعشر سرعات (10AT)

أما الطراز الآخر من أكورد ذو المحرك سعة 2.0 ليتر، فهو مجهز بناقل حركة أتوماتيكي ذي عشر سرعات (10AT) جديد من تطوير هوندا، وهو الأول من نوعه الذي يستخدم بفئة أكورد. يتمتيز هذا الناقل بكفاءة عالية مع قصور ذاتي داخلي منخفض ونطاق واسع بشكل استثنائي لنسب التغيير، بحيث يرتقي إلى أقصى مستوى من الكفاءة والاقتصاد في استهلاك الوقود. وبالمقارنة مع نسخة ناقل الحركة الأوتوماتيكي سداسي السرعات السابق، فإن هذا الناقل الجديد أخف وزناً بمقدار 9 كلغ، ويمتاز بنطاق أوسع بـ 68% بنسب تغيير السرعات مع نسبة أقل بـ 43% عند السرعة الأولى، وأطول بـ 17% عند السرعة الأعلى، ويمتاز بأطقم من أربعة تروس كوكبية تعمل مع بعضها لتوفر نسبة واسعة استثنائية؛ حيث يستطيع الانتقال مباشرة إلى 4 سرعات أدنى: من العاشرة إلى السادسة، أو من السابعة إلى الثالثة. مما يحقق استفادة إلى أقصى حد من كفاءة الوقود وتخفيض الضجيج الداخلي إلى أدنى حد، وقد جاءت السرعة العاشرة طويلة بشكل خاص لتحقق سرعة دوران أكثر هدوءاً وسلاسة للمحرك خلال القيادة.

اختيار السرعة بنظام Shift-By-Wire

بالنسبة لأكورد 2018 المجهزة بناقل الحركة الأتوماتيكي ذي العشر سرعات، فقد تم استبدال المقبض التقليدي للتحكم بالسرعات، بزر إلكتروني لاختيار السرعة بنظام (shift-by-wire)؛ فأصبحت عملية اختيار الوضعيات: ( Park، Neutral وDrive) تتم بكبسة زر. أما اختيار وضع التعشيق للخلف (Reverse) فيتم بسحب زرٍ مخصص. و كميزة أمان إضافية فإن أضواء المؤشرات توضح الوضعية التي تم اختيارها. وفي حال توقّف السيارة وهي في وضعية (Drive أو Reverse) وإذا لم يكن حزام أمان السائق مربوطاً أو بابه مفتوحاً فإن النظام سيقوم تلقائياً بالانتقال إلى وضعية (Park). كما تم تزويد عجلة القيادة بنظام تحكم بالسرعات مما يسمح للسائق أن يتمتع بتحكم يدوي كامل بالسرعة.

هوندا أكورد 2018 | الهيكل والتصميم الخارجي

هوندا أكورد 2018 الجديدة كلياً أصبحت سيارة سيدان راقية أكثر فخامةً وجاذبية. بهيكل أقوى وأخف وزناً وأكثر صلابة، ولها هوية تجمع بين الفخامة والرشاقة الرياضيّة أكثر، وذلك بفضل قاعدة عجلات أطول ومسافة أعرض بين العجلات، والجنوط الجديدة من الألمنيوم بثلاثة تصاميم مختلفة، بمقاس 17 بوصة أو 18 بوصة. وتتميّز الجوانب الرياضية للهيكل بأقواس قويّة للعجلات، خطوط مشدودة من الأمام إلى الخلف على طول الحد الفاصل بين زجاج النوافذ وجوانب الأبواب، وأسطح عميقة للأبواب تجذب إليها الضوء بالكامل، وعتبات سفلية قويّة وانسيابية، وكل هذا يعطيها شخصية قوية ومميزة.

زجاج عازل للصوت

يساعد الزجاج الأمامي المغطّى بطبقة رقيقة (laminated) والعازل للصوت على تخفيض الضجيج الداخل إلى المقصورة.

  هوندا أكورد 2018 | التصميم الداخلي

تتميّز أكورد 2018 الجديدة بالكامل بمقصورة أكثر راحة وتطوّراً من الجهة التقنية، امما يمنحها طابع القيادة الرياضيّ وأكثر إمتاعاً؛ فقد أصبحت مقصورتها الداخلية أكثر رحابة، بزيادة 48 ملم إلى مساحة الأقدام في الخلف، إلى جانب زيادة 70 ليتراً إلى الحجم الداخلي و25 ليتراً إلى صندوق الأمتعة على الرغم من شكلها الخارجي الأقصر، المدمج وبطابع رياضي أكثر.

وقد تم تجهيز أكورد الجديدة بلوحة عدّادات رائعة وبثلاثة أقسام؛ عجلة قيادة رياضية مصممة بدقة، عدّاد رقمي (TFT) جديد وملوّن مخصص للسائق، وشاشة عرض واضحة على لوح العدادات تعمل بالنظام الصوتي وباللمس قياس 8 بوصة (موديلات EX وأعلى)، ليوفر للسائق مجموعة واسعة من عروض المعلومات. في حين تمتاز الشاشة الجديدة قياس 8 بوصة التي تعمل باللمس للنظام الصوتي تحكم بمستوى الصوت، وضبط وتصفّح القائمة، إلى جانب واجهة بيانية للمستخدم تعتمد تطبيقات بديهية أكثر، متوافقة مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وهي متوفرة في موديلات EX وأعلى.

كذلك، يمتاز موديل 2.0T Sport بعرض جديد قياس 6 بوصة للمعلومات على الزجاج الأمامي ومخصص للسائق، ومقترن أوتوماتيكياً بالهاتف من خلال تقنية البلوتوث مما يمنح الشعور الرائع بالفخامة، ويحيط السائق والراكب الأمامي برؤية بانورامية للطريق. وكذلك تم تجهيز المقاعد بالتدفئة والتهوية، وذاكرة للوضعية بالنسبة للسائق (في الموديلات الاعلى) للمزيد من الراحة والملاءمة.

عرض للمعلومات على الزجاج الأمامي

توفر لوحة عدّادات أكورد معلومات هامة عن السيارة وعن محتوى الاتصال من خلال منطقة واجهة بيانات للسائق (DII) لعرض العدّادات الموجودة مركزياً في لوحة العدّادات. تسمح أزرار التحكم الموجودة على عجلة القيادة للسائق بتدوير واجهة البيانات هذه من مصادر متعددة للمعلومات من بينها كمبيوتر الرحلات والهاتف والصوت والصيانة والكثير غيرها.

مزايا النظام الصوتي

تتميز المقصورة المجهّزة بتقنيات متطورة وسهلة الاستخدام في أكورد 2018 بواجهة تفاعلية ذكية للتواصل (HMI)، وتتضمن شاشة عرض جديدة تعمل باللمس للنظام الصوتي قياس 8 بوصة (لموديلات EX وأعلى) مع أزرار عادية لمعدّل الصوت والضبط، ومزايا وظائف عديدة كما في الهاتف المتحرك؛ كتخصيص اصطفاف التطبيقات (app tiles) واختصارات إلى الشاشة الرئيسية، إلى جانب التوافق مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

 هوندا أكورد 2018 | مزايا السلامة

جُهزت أكورد 2018 بالعديد من التحسينات والتطويرات للسلامة ومزايا مساعدة السائق، بدءاً من الجيل الجديد لبنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™)، وتطبيق نظام الاستشعار من هوندا، كتجهيزات قياسية في الموديلين E-XL و2.0T Sport. كما تتمتع أكورد بالمزيد من السلامة بفضل الوسائد الهوائية الواقية لركب السائق والراكب الأمامي لأول مرّة (قياسياً)، بالإضافة إلى مسّاحات للزجاج الأمامي مستشعرة للمطر(Sport 2.0T)، فرامل يد كهربائية (EPB) (قياسياً) وأضواء أمامية متوفرة بنوع LED (الشعاع العالي/المنخفض Sport 2.0T). ولأول مرة يتم تجهيزها بنظام مراقبة انتباه السائق في الموديلات ( 1.5 Sport وأعلى).

مراقبة انتباه السائق

الجديد في أكورد 2018 هو نظام مراقبة تيقظ السائق على الطرقات السريعة والشوارع الرئيسية، حيث يقوم بمراقبة وتقييم سلوك السائق خلف عجلة القيادة بشكل متواصل للمساعدة على تحديد حالة يقظته؛ ففي حال استشعار النظام أن انتباه السائق غير مناسب يقوم بتحذيره أولا بواسطة رمز كوب قهوة وعرض لرسم بياني من 4 مستويات على واجهة البيانات للسائق تحت العداد؛ حيث يشير شريط الرسم البياني عندما تكون العناصر البيضاء الأربعة على الشريط مضاءة إلى الوعي الكامل. وفي حال انخفاض تركيز السائق بشكل كبير يتم إصدار أصوات صفارة تنبيه وارتجاج عجلة القيادة، مما يدفع السائق إلى التيقظ واستعادة التركيز أو أخذ قسط من الراحة.

نظام الاستشعار من هوندا

يساعد نظام الاستشعار من هوندا على توفير إدراك أعلى بظروف القيادة المحيطة بالسيارة، مُقدِّماً تحذيرات إلى السائق، وفي بعض الظروف، يساعد السائق على تجنّب أو تخفيف حدّة الاصطدام. يأتي نظام الاستشعار من هوندا كميزة قياسية في الموديلَين EX-L و2.0T Sport. وتشتمل مزايا نظام الاستشعار على التالي:

  • نظام فرامل تخفيف قوة الحوادث (CMBS™) ويتضمن استشعاراً للمشاة وتحذيراً من الاصطدامات الأمامية.
  • نظام المساعدة للسير في نفس الممر (LKAS).
  • نظام الحد من مغادرة الطريق (RDM).
  • نظام التحذير بمغادرة الممر (LDW) – مضمن مع نظام الحد من مغادرة الطريق (RDM).
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف (ACC) مع نظام التتابع على السرعات المنخفضة (LSF).
  • كما تتوفر مزايا مساعدة إضافية للسائق في عدد من الموديلات، نظام مراقبة الممر لمساعدة السائق عند الانعطاف، عن طريق عرض صورة واضحة للممرات ناحية الراكب الأمامي على شاشة العرض.

قد يعجبك ايضا