طرح سيّارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة في أبوظبي

 

 

طرحت اليوم شركة أبوظبي موتورز، الوكيل الحصري والموزّع المعتمد لمجموعة BMW في العاصمة، سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة ضمن فعالية حصرية. ويضع المحرّك الجديد بثماني أسطوانات على شكل V سعة 4.4 ليتر معياراً جديداً في فئة السيارات الفاخرة عالية الأداء، مع قيادة ديناميكية مذهلة وأداء مميّز وراحة فخمة أثناء التجوال.

وخلال فعالية الكشف عن هذا الطراز الجديد، علّق آرنو هوسيلمان، مدير عام شركة أبوظبي موتورز، قائلاً: “في سعينا الدائم إلى تلبية حاجات عملائنا، يسرّنا أن نعرض سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة التي طال انتظارها في صالات عرضنا. وبتقديمنا هذه السيارة، نضيف منتجاً آخرَ بقوّة لافتة للّذين يبحثون عن مزيج فريد يجمع بين السلامة والفخامة والأداء وتكاليف الملكية الأدنى. ونحن على ثقة أنّ عملاءنا سيستمتعون بالأداء المميّز المصحوب بالأناقة وتجربة القيادة اللتين تقدّمهما هذه السيارة.”

قوّة عالية من دون عناء

مع اجتماع تكنولوجيا المحرّكات المتطوّرة من BMW بمهارات ALPINA التطويرية والهندسية المتعمّقة، تتمكّن سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة من تقديم قوّة محرّك وعزم عاليَين، إذ يولّد المحرّك الجديد المؤلّف من ثماني أسطوانات بشكل V سعة 4.4 ليتر بتقنية التوربو الثنائي Bi-Turbo، مع تكنولوجيا توقيت الصمّامات المتغيرّ Valvetronic وبخّ الوقود المباشر عالي الضغط، قوةً هائلةً تبلغ 608 أحصنة بين 5750 و6250 دورة في الدقيقة. ويتيح المحرك عزماً أقصى قدره 800 نيوتن متر بدءاً من 3000 دورة في الدقيقة فقط. نتيجةً لذلك، تتحلّى سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة بأرقام أداء مذهلة، مع تسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة في 3.5 ثانية فقط، لتتخطّى هذه السيارة الجديدة سرعة 200 كلم/ساعة في 11.4 ثانية فقط مع سرعة قصوى تبلغ 330 كلم/ساعة.

وقد صُمّمت كلّ عناصر نظام التبريد عالي الأداء لإزالة الاختناقات وزيادة الفعالية. فقد تمّ وصل مبرّدات كبيرة خاصة بواسطة أنابيب عريضة للحصول على أعلى مستوى من الأداء. ويصل متوسّط استهلاك الوقود إلى 10.5 ليتر/100 كلم مع 240 غ/كلم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

ويمكن تلخيص سيارات ALPINA الثلاث في هذه المجموعة على الشكل الآتي:

B7 B5 B4S
عدد الأسطوانات 8 8 6
القوّة القصوى (حصان) 608 608 440
تسارع من صفر إلى 100 كلم/ساعة (ثانية) 3.7 3.5 4.2
السرعة القصوى (كلم/ساعة) 330 330 304

 

ديناميكيات رائدة وراحة عالية عند القيادة

تمّ تجهيز سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة بتكنولوجيا التعليق المتطوّرة التي تستند إلى الهيكل الرائع الذي تتميّز BMW الفئة الخامسة الجديدة. وقد أدخل مهندسو ALPINA بعض التعديلات على نظام التعليق ليتوافق مع القوّة العالية التي يتّسم بها المحرّك بثماني أسطوانات على شكل V سعة 4.4 ليتر بتقنية التوربو الثنائي Bi-Turbo، وذلك بهدف تقديم ديناميكيات قيادة ملفتة تتفوّق على الديناميكيات التي قدّمتها سابقاتها من السيارات، وذلك بالإضافة إلى تأمين راحة عالية أثناء القيادة. وقد باتت قيادة السيارة أكثر دقّة بفضل استخدام نوابض أقصر وأصلب، مما خفّض أيضاً من مركز الثقل وحسّن الديناميكيات الهوائية.

ولأوّل مرة، تُرفق سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة بنظام التوجيه النشط المتكامل Integral Active Steering للمزيد من السلامة والرشاقة. وقد تمّ تطوير إطارات بيريلّي بي زيرو Pirelli P Zero خاصة لاستخدامها في سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة وذلك وفقاً لمتطلّبات ALPINA المتعلّقة بالديناميكيات والراحة.

ويتألّف نظام المكابح في سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة من مماسك مكبح ثابتة مع أربعة مكابس وأقراص يبلغ قطرها 395 مليمتراً على المحور الأمامي، ومماسك مكبح غير ثابتة مع أقراص يبلغ قطرها 398 مليمتراً، ومكبح يدوي كهربائي-ميكانيكي على المحور الخلفي.

ولأوّل مرة، تستفيد سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة من الإمكانات التقنية التي يتحلّى بها نظام xDrive من BMW الذي يتميز بقدرته على توزيع طاقة الدفع بذكاء وديناميكية، وهو بالتالي يغيّر توزيع العزم باستمرار بين المحورين الأمامي والخلفي في أجزاء من الثانية لتأمين أعلى درجات التماسك والتحكّم.

التصميم

يتميّز مظهر سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة بنفحة رياضية وأناقة طبيعية، إذ يركّز تصميم ALPINA والعناصر الديناميكية الهوائية فيه على أداء السيارة، مع جناحَين أمامي وخلفي يحافظان على توازن متناغم ويسلّطان الضوء على حضور السيارة القوي. ويجمع التصميم بين الشكل والوظيفة، إذ تلغي عناصر الديناميكية الهوائية طاقة الرفع على المحورَين الأمامي والخلفي لنيل أعلى درجات الثبات مهما بلغت سرعة السيارة. وقد جُهّز شبك BMW الأمامي الشهير بنظام التحكّم بالحواشي الهوائية المدمج الذي يتكيّف مع حاجات التبريد التي تفرضها سيارة BMW ALPINA B5 Bi-Turbo.

ويتألّف نظام العادم الرياضي من ALPINA من أنبوبَين خلفين ثنائيَين بيضويين يبرزان أداء سيارةBMW ALPINA B5 Bi-Turbo الجديدة وقوّة محرّكها المؤلّف من ثماني أسطوانات على شكل V. ويُعدّ لونا ALPINA Blue الأزرق المعدني وALPINA Green الأخضر المعدني الحصريان ميزةً محصورة بسيارات BMW ALPINA فحسب. وتتوافر ألوانٌ أخرى من مجموعة ألوان BMW وBMW Individual لهذا الطراز.

مقصورة السيارة وتجهيزاتها

تمنح مقصورة السيارة أجواءً من الفخامة التي تتميّز بالمواد الراقية والوضوح العصري. وتحرص مجموعة واسعة من التجهيزات القياسية على تقديم أعلى مستويات الرفاهية والراحة، من بينها فرش من جلد Nappa ومقاعد Comfort Seats ونظام التكييف الأتوماتيكي بأربع مناطق، وذلك بهدف التمتّع بتجربة مريحة وآمنة. وقد تمّ تزويد السيارة أيضاً قياسياً بأحدث أنظمة الملاحة والمعلومات والترفيه والاتصال التي تعمل باستخدام أزرار تحكّم سهلة وإبداعية. وتضيف تفاصيل ALPINA البسيطة لمسةً بأسلوب خاص وحصري على المقصورة. فعجلةُ القيادة المصنوعة من جلد LAVALINA عالي الجودة والمميّز مع تطريز أزرق وأخضر سيلفت الانتباه من اللمسة الأولى. أما عتباتُ الباب المضيئة وتسمياتُ الطراز ولوحةُ الإنتاج فهي مزيد من الأمثلة عن تجهيزات السيارة الحصرية. وتتوافر عدّة تجهيزات اختيارية لتطعيمات المقصورة، بما فيها طلاء ALPINA Piano Lacquer الأسود اللامع الذي يتميّز بجاذبية لا تتضاءل أبداً، وتطعيمات ALPINA Luxury Wood Myrtle الخشبية الكلاسيكية، وتطعيماتALPINA Luxury Wood Walnut Nature الخشبية، التي يتميّز سطحها الخشن بالدفء والعصرية في آن. وتتميّز المقصورة أيضاً بلوحة عدّادات ALPINA الرقمية متعدّدة الألوان بتقنية LED مع تصميم ALPINA المميّز. ففي نمط Comfort تظهر اللوحة بأسلوب كلاسيكي، فتعرض عدّادات بخلفية زرقاء وعقارب حمراء وأرقام مقروءة بوضوح. أما في نمط Sport، تتغيّر اللوحة إلى أسلوب ديناميكي مع عقارب تترك خلفها لوناً أخضر عند دورانها. ويمكن أيضاً اختيار نمط Eco Pro.

قد يعجبك ايضا