بـ 38 مليون دولار في المزاد .. “فيراري” أغلى سيارة في العالم

اصبحت سيارة فيراري 250 GTO حمراء اللون (انتاج عام 1962) اغلى سيارة تباع في مزاد في التاريخ، وذلك بعد ان اشتراها احد الهواة بمبلغ 38 مليون و115 الف دولار في مزاد ادارته دار بونهام للمزادات في مدينة كارميل بولاية كاليفورنيا الامريكية. والسيارة المذكورة هي واحدة من 39 نموذجا انتجتها شركة فيراري الايطالية للسيارات الرياضية وسيارات السباق بين عامي 1961 و1964.

انتجت الشركة سيارة الـ 250 GTO كسيارة سباق يمكن استخدامها ايضا على الطرق العامة. وبيعت الجديدة منها في الستينيات بـ 18 الف دولار، ولكن كان يتعين على المشتري آنذاك ان يحصل على موافقة مدير الشركة ومؤسسها انزو فيراري قبل ان ينال شرف ملكيتها.

وكان الرقم القياسي لاغلى سيارة تباع في المزاد مسجل باسم سيارة مرسيدس بنز W196R انتجت عام 1954، وهي سيارة سباق بيعت في بريطانيا في العام الماضي بـ 30 مليون دولار.

والفيراري التي بيعت الجمعة كانت تعود لمتسابق السيارات الفرنسي جو شليسر الذي شارك بها في سباق تور دو فرانس عام 1962 بمعية السائق وبطل التزلج هنري اوريليه. وفي السباق الثاني الذي شارك فيه الثنائي، تسبب اوريليه بحادث اودى بحياته وادى الى اضرار بالغة بالفيراري.

وقالت دار بونهام إن “السيارة اصيبت باضرار بالغة بعد ارتطامها بمبنى كان يقع الى جانب حلبة السباق، مما استوجب اعادتها الى المصنع لاصلاحها واعادتها الى حالتها الاصلية.” ولم تعلن دار المزاد عن اسم مشتري الفيراري.

قد يعجبك ايضا